من نحن | تواصل معنا: tahrir@mashahidsooriyyah.org

بريطانيا المحصنة

٢٠٢١/٣/٧
[ENGLISH]      


في عدد ربيع العام ٢٠٢١ نلقي الضوء على التغيرات التي تطال قانون اللجوء وإجراءاته في المملكة المتحدة. من خلال سلسلة من المقالات:

بداية ستشرح لنا المحامية كلارا كونولي أساسيات قانون اللجوء في المملكة المتحدة.

ثم تحدثنا لبريدجيت تشابمان من منظمة شبكة العمل من أجل اللاجئين عن عملها و عن تاريخ منظمتها التي دعمت طالبي اللجوء القادمين إلى المملكة طوال الثمانية عشر سنة الماضية، و كيف شكلت الأشهر القليلة الماضية تحديات غير مسبوقة لهم بسبب قرارات الحكومة البريطانية الجديدة، خصوصاً تلك المتعلقة بإسكان طالبي اللجوء في ثكنات عسكرية متهالكة تقع في مناطق نائية من المملكة المتحدة.

يتلو ذلك دليل يشرح عملية طلب اللجوء خطوة خطوة و بشكل مبسط، يمكن استعماله لمساعدة كل من يمر حالياً بهذه التجربة.

بعدها ستشرح لنا المحامية سونيا لينيغان المدير القانوني لجمعية ممارسي قانون الهجرة عن الصعوبات التي طرأت على عملهم، و ستخبرنا عن خطاب التأجيج الذي تستعمله الحكومة ضدهم بوصفهم "محامين ناشطين" و عن التهديدات و المضايقات التي يتعرضون لها كنتيجة مباشرة لهذا الخطاب.

سنقوم بنشر المزيد من المقالات خلال الأسابيع القادمة، سنغطي خلالها قصة لجوء شابين سوريين و ما واجهوه من قبل اليمين المتطرف والظروف المعيشية السيئة في ثكنات الجيش و كيف استطاعوا المقاومة و الاستمرار، كما و سنغطي قصص الناشطين و المحامين و الجمعيات المدنية التي تبذل ما بوسعها لخلق بيئة مرحبة و آمنة لطالبي اللجوء.

انتظرونا